NHF Outreach
جلالة الملكة نور الحسين تحتفل بعيد ميلادها
24th August 2014
حرصت جلالة الملكة نور الحسين منذ اقترانها بجلالة الملك الحسين، طيب الله ثراه، عام 1978،وجلالتها منعائلة عربية- امريكية معروفة في مجال الخدمة العامة، على ممارسة  دورها في الخدمة العامة على المستوين المحلي والاقليمي من خلال التركيز على قضايا الأمن الانساني في مجالات التعليم والحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة وحقوق الانسان وتعزيز التفاهم بين الثقافات.

والملكة نور الحسين من الاصوات المسموعة المنادية للتبادل والتفهم الدوليين للثقافة العربية والإسلامية وتجنب الصراعات وما يترتب عليها من قضايا مثل اللاجئين والمفقودين والفقر وتغير المناخ ونزع السلاح، وقد تركزت جهودها في مجال صنع السلام على مناطق الشرق الاوسط والبلقان ووسط وجنوب شرق آسيا وامريكا اللاتينية وافريقيا.

ومنذ العام 1979، قدمت مبادرات مؤسسة نور الحسين نماذج تنموية للاردن وخارجها من خلال برامج رائدة في مجالات القضاء على الفقر والتنمية المستدامة وتمكين النساء والتمويل الأصغر والصحة والفنون كوسيلة للتنمية الاجتماعية والتبادل الثقافي. وقد اصبحت العديد من هذه البرامج نماذج معترف بها في العالم  النامي. وتوفر المؤسسة خدمات التدريب والمساعدة في تطبيق افضل الممارسات في الوطن العربي واسيا من خلال معهد العناية بصحة الأسرة وبرنامج تمكين النساء والفتيات والشركة الاردنية لتمويل المشاريع الصغيرة وبرنامج تنمية المجتمعات المحلية.

وترأس جلالتها مؤسسة الملك الحسين،التي انشئتها عام 1999، للبناء على رؤية وميراث الملك الحسين الإنساني على المستوين المحلي والدولي. وتضم مؤسسة الملك الحسين تحت مظلتها مؤسسة نور الحسين ومعهد اليوبيل والمركز الوطني للثقافة والفنون والمعهد الوطني للموسيقى ومركز المعلومات والبحوث.

واستجابة للأزمات الاقليمية، يقوم معهد العناية بصحة الأسرة بالتوسع في تقديم خدماته الرائدة في مجالات علاج ضحايا الصدمات، حماية الطفل والعنف القائم على الجندر في الاردن والشرق الاوسط بالشراكة مع منظمات الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الاخرى. والمعهد الذي احتفل مؤخرا بالذكرى السنوية ال 25 لتأسيسه، تم اعتماده من قبل صندوق الامم المتحدة للنشاطات السكانية كمركز تدريب اقليمي لمنطقة الشرق الأوسط. وخلال الستة أشهر الماضية تلقى حوالي 30,440  مستفيد 33,508  خدمة من خلال عمل المعهد في أربعة مخيمات للاجئين السوريين ومركزين في عمان وست عيادات ثابتة وعيادة متنقلة تعمل في خمس محافظات في الأردن، ومن ضمنها عيادة القويسمة التي تم افتتاحها مؤخراً بشراكة مع أمانة عمان الكبرى.

News comments powered by Disqus
Slideshow image